رؤيتنا

رؤيتنا

- الإقتداء بمؤسس دولة قطر الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني رحمه الله في نشر المعرفة وتقدير دور الكتاب في التقارب بين الشّعوب
- استقطاب وتشجيع الكتاب القطريّين ومساعدتهم على إثراء الحركة الأدبيّة والفكريّة
- الانفتاح على الأقلام العربيّة والأجنبيّة
- تنمية وعي المجتمع والارتقاء بوجدانه نحو القيم الإنسانيّة الأصيلة

عن دار لوسيل

تتّخذ دار لوسيل للنشر والتوزيع تسميتها من مسمّى المدينة التاريخيّة "لوسيل" في دولة قطر، وهي مدينة العلم والمعرفة، استقر بها مؤسس دولة قطر الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني رحمه الله في نهاية حياته، وعبر بوّاباتها دخلت الكُتب و المجلدات و خرجت لبعض المدن العربية مطبوعة على نفقته الخاصة كوقف فكري ساهم في نهضة المجتمعات العربية والاسلامية، حيث كان من عادة الشيخ جاسم أن يكلف بعض المقربين له بالعناية بطباعة الكتب في الهند على نفقته ثم توزيعها في البلاد الاسلامية مما أسس لحركة نشر  إسلامية رائدة في الخليج ومنها كتب كان يوزعها على علماء وطلاب في نجد والهند والعراق والبحرين. وتعبّر التسمية على تمسّك الدار برمزيّة هذه المدينة بوصفها المكان/الرّمز الذي يجعلنا نقتدي بالمؤسس في نشر المعرفة وتقدير دور الكتاب في التقارب بين الشّعوب.

تأسست دار لوسيل للنشر والتوزيع استجابة لتطلّعات الكتاب القطريين والعرب والأجانب في وجود مؤسّسة محترفة للنشر، تحتضن كتاباتهم لنشرها والتعريف بها في قطر وخارجها والوصول بالإصدارات إلى نوافذ التوزيع في الدول العربيّة وأهم المحافل الثقافيّة الدّوليّة، حتّى يصبح الكاتب علامة مضيئة في سماء الإبداع الأدبي والفكري العربي والعالمي.

وتعمل دار لوسيل على استقطاب وتشجيع الكتاب القطريّين ومساعدتهم على إثراء الحركة الأدبيّة والفكريّة، و اكتشاف المواهب الإبداعيّة والطاقات الواعدة ودعم مشاريعها الإبداعيّة، مع الالتزام باحترام حقوق المؤلّف الأدبيّة والمادية.

وتسعى دار لوسيل إلى الانفتاح على الأقلام العربيّة والأجنبيّة لنشر مؤلفاتهم الجيّدة التي تتوافق مع سياسة النشر في الدّار ورؤيتها لدور الكتاب في تنمية وعي المجتمع والارتقاء بوجدانه نحو القيم الإنسانيّة الأصيلة.

وتؤمن دار لوسيل بأنّ النشر هو صناعة ثقافيّة لها ضوابطها ورهاناتها في مستوى تقديم محتوى أدبي وفكري وثقافي متميّز في أشكال فنيّة راقية، تلبّي انتظارات القارئ العربي وتشجّعه على القراءة وطلب المعرفة.

وتتطلّع دار لوسيل لتكون من أهمّ مؤسسات النشر العربيّة التي تحمل قضايا الثقافة العربيّة وأسئلتها الحضاريّة باهتمامها بالكاتب العربي والتزامها بالسعي لتحقيق حراك ثقافي يرتقي بالمجتمع. ‏‫‬

اسئلة مكررة

كيف أقوم بتقديم كتاب للنشر؟

ما عليك سوى التواصل مع قسم التحرير في دار لوسيل عبر البريد الإلكتروني darlusail@darlusail.com والذي سوف يقوم بتقييم فكرة الكتاب ومن ثم البدء مباشرة في عملية التعاقد بغية القيام بإجراءات الطبع والتوزيع

كيف تقوم دار لوسيل بالترويج لكتابي؟

تقدم لوسيل مجموعة واسعة من الخدمات الترويجية للمؤلفين ، بما في ذلك التسويق المباشر والعلاقات العامة والإعلان المطبوع ومواقع التواصل الإجتماعي

تواصل معنا
الدوحة- قطر- شارع الغرافة
مبنى  نابكو  بوابة B الدور الأول
اشترك ليصلك أحدث الإصدارات
© 2019 

دار لوسيل

 - كل الحقوق محفوظة
Stay up to date
Subscribe to our newsletter for our latest news lorem Ipsum is simply for our latest news lorem Ipsum is simply.
بحث
إختر النسخة التي تريد إضافتها
سعر النسخة الورقية $
سعر النسخة الرقمية $
النسخة الرقمية
النسخة الورقية
يمكنك قراءة هذا الكتاب عبر تحميل تطبيق لوسيل
Apple App Store
Google Play