طاح الورق أنا شجر عاري
طاح الورق أنا شجر عاري
حمد الخروصي
0
يا أحبابي وملائكتي الصغار: ارفعوا رؤوسكم كل صباح حتى تلامس سقف السماء السابعة، اذهبوا إلى مدارسكم ممتلئين بعمان السعادة والأمل والفرح.
النسخة الورقية
$9.00
20 نسخة متوفرة
0 مشاركة
اقرأ الكتاب
سأقرأ الكتاب
قرأت الكتاب
السعر النهائي
$9.00
أضف الى عربة التسوق
لمحة عن الكتاب

إلى أولادي الحالمين بعمان المستقبل الجميل…

يا أحبابي وملائكتي الصغار: ارفعوا رؤوسكم كل صباح حتى تلامس سقف السماء السابعة، (ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون)، اذهبوا إلى مدارسكم ممتلئين بعمان السعادة والأمل والفرح عمان المحبة والخير والسلام. ابتسموا للغريب وعانقوا الصديق واتحدوا مع القريب وتجاهلوا الجاهل، ستمر الأيام كما تمر الغيوم، وما أجمل الصباح بعد ليل الشتاء الطويل، فاجعلوا من غيابي عنكم فرصة لتعتادوا على قسوة الحياة ومرارتها ولتبنوا في قلوبكم البريئة أعشاشا تحمي أحلامكم الصغيرة من الرياح المهلكة والسيولة الجارفة، وكلما فقدتموني ارفعوا أكفكم الصغيرة إلى العزيز القدير ليمدني بقوة تعينني على بعدكم، وعلى لهفتي لرؤيتكم، وإيَاكم إيَاكم والعتب على عُمان، فليس لها ذنب في ما نحن فيه، فأحبوها كما تحبون أمكم، وأخلصوا لها، واعتصموا بحبلها المتين، فلا خير فيكم إن لم يكن بكم خير لبلادكم، فهي الرحم والقبر، من هوائها تنفستم، ومن مائها شربتم، ومن ثمرها أكلتم، وعلى أرضها مشيتم، هي موطئ أجدادكم وعليها قيامة أحفادكم، وهي جنة أصدقائكم وجهنم أعدائكم، فلا تقطعوا وصلها إن تغربتم عنها، ولا تحمّلوها وزر من عليها وتذكروا أنكم تحملونها في حقائبكم الثقيلة مع كتبكم ودفاتركم؛ فكم هي  مباركة ظهوركم إن تقوّست من حملها، وكم طاهرة دماؤكم إن نزفت من جرح شوكها، وكم هي خالدة أرواحكم إن صعدت للدفاع عنها. وأوصيكم بالتواضع وأنتم أقوياء، وبالكبرياء وأنتم ضعفاء، وبالكرم وأنتم فقراء، وبالصدقة وأنتم أغنياء، وأوصيكم بكرامتكم فهي ملاذكم في كل الأحوال، فلا تساوموا على كرامتكم فدونها لستم مني..

واجعلوا غايتكم في الحياة الرضى، ووسيلتكم التقوى.ولا تخالفوا في مابينكم إلا في ماحرم الله. كونوا يداً واحدة وقلباً واحدا، واجتمعوا على كلمة واحدة. وإيّاكم وحُب المال وزيف الدنيا، فمحب المال عبدٌ وضيع، ليس في جاههِ وجاهة إلا بمقدار ماله، وعاشق الدنيا مسكين ذليل، غارق في ملذاتها، مسلوب الإرادة، معتل الفكر، فمتعته زائلة، ونعمته قصيرة الأجل. إنما المتعة الخالدة والنعمة الأبدية والحرية الدائمة في المعرفة، فأحبوا العلم وافنوا حياتكم في اكتسابه، واسعوا في الأرض خلفه، وأفيدوا بلادكم وأهلكم به؛ فلا فائدة منه ولا منكم إن لم تفيدوا به بلادكم وأهلكم.

يا أبنائي أنا راحل عنكم وبداخلي من العزم ما يكفي للصبر على المشقة والأذى، فإن كتب الله لنا لقاء بعد فراق فستكون سعادتي بلقائكم خير ثواب لي، وإن قضى الله لنا ما لا نتمناه، فستكون سعادتي بحرصكم على تطبيق ما جاء في رسالتي لكم خير ثواب لي، وفي الحالتين لله الأمر من قبل ومن بعد…

والدكم الحريص على سعادتكم وكرامتكم…

تفاصيل الكتاب
قياس الكتاب:
 24 x 17
عدد الصفحات:
 236
دار النشر:
 دار الروافد الثقافية
تاريخ الإصدار:
 2016
اللغة:
 العربية
ISBN:
 9786148020148
عن المؤلف
شاعر شعبي عماني.
تقييمات
اقتباسات
القرّاء
تقييم جديد
اقتباس جديد
لا يوجد تقييمات
عرض المزيد
لا يوجد اقتباسات
عرض المزيد
لا يوجد قرّاء
عرض المزيد
قيم هذا الكتاب
اكتب مراجعة للكتاب الذي قرأته وأخبرنا بما تفكر فيه ويمكنك كتابة ملاحظة أدناه
إرسال التقييم
اقتباس جديد
اكتب اقتباسة للكتاب الذي قرأته وأخبرنا بما تفكر فيه
أنشر اقتباسك
تواصل معنا
قطر – الدوحة – الغرافة – جانب 
الجوازات الرئيسية – مبنى نابكو
بيروت- لبنان
الجناح- شارع العويني
إتصل بنا
+974 50809889  /  +974 44177311  (Qatar)
+961 81003469 / +961 1821716 (lebanon)

أرسل بريد الكتروني
اشترك ليصلك أحدث الإصدارات
© 2019 

دار لوسيل

 - كل الحقوق محفوظة
Description
نعم
كلا
Stay up to date
Subscribe to our newsletter for our latest news lorem Ipsum is simply for our latest news lorem Ipsum is simply.
بحث
إختر النسخة التي تريد إضافتها
سعر النسخة الورقية $
سعر النسخة الرقمية $
النسخة الرقمية
النسخة الورقية
يمكنك قراءة هذا الكتاب عبر تحميل تطبيق لوسيل
Apple App Store
Google Play